الأخبارالرئيسية

استعدادات منتخب المغرب ومصر والعراق قبل أولمبياد باريس 2024

يلاحق منتخب المغرب لكرة القدم فئة تحت 23 عاما حلم الفوز بميدالية خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس.

ويفتتح أسود الأطلس مشوراه في أولمبياد باريس 2024 يوم 24 يوليوز بملاقاة منتخب الأرجنتين، قبل أن يواجه بعدها بـ3 أيام منتخب أوكرانيا ثم ينهي دور المجموعات بملاقاة العراق يوم 30 من نفس الشهر.

وضمن المنتخب المغربي التأهل للألعاب الأولمبية بفضل فوزه ببطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما، التي احتضنتها المغرب الموسم الماضي.

ويجد الاتحاد المغربي لكرة القدم بعض الصعوبات في إقناع عدد من الأندية الأوروبية بالسماح للاعبيها للمشاركة مع منتخب تحت 23 عاما في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويجرى الأولمبياد خارج أجندة “فيفا”، وهو ما يضع الفرق الأوروبية في موقع قوة، خاصة أنها تسعى لتجهيز نفسها  في أفضل ما يكون للموسم المقبل.

وتسمح قوانين الألعاب الأولمبية لمنتخبات كرة القدم بالاعتماد على 3 لاعبين يتجاوز سنهم 23 عاما، بهدف الرفع من المستوى الفني للمسابقة.

الى حد الآن، مدرب “صغار أسود الأطلس“، طارق السكتيوي لم يعلن قائمة 3 لاعبين فوق السن الذين سيستعين بهم خلال الدورة الأولمبية.

ويشارك منتخب المغرب في منافسات كرة القدم بالأولمبياد للمرة الثامنة، حيث كان أبرز إنجازاته الحصول على المركز الثامن خلال أولمبياد 1972.

ويشارك في في أولمبياد باريس، 16 منتخبا، تم توزيعها خلال القرعة على 4 مجموعات، بواقع 4 منتخبات عن كل مجموعة، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية، التي تبدأ من دور الثمانية.

وتمثل منتخبات المغرب ومصر والعراق الكرة العربية في المنافسات وتنطلق مسابقة كرة القدم في 24 يوليوز المقبل أي قبل يومين من حفل الافتتاح، وستقام المباراة النهائية على ملعب بارك دي برانس في باريس في 9 أغسطس.

وفي اطار التحضيرات الأولية لـ أولمبياد باريس خاض منتخب مصر الأولمبي مباراتين وديتين أمام ساحل العاج، وتمكن الفراعنة من تحقيق الفوز في المباراة الأولى وفاز في المباراة الثانية يوم الثلاثاء، بهدفين على ستاد القاهرة.

ويلعب منتخب مصر في منافسات الأولمبياد، خلال المجموعة الثالثة مع منتخبات إسبانيا وأوزبكستان وجزر الدومينيكان.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى