الأخبار

قطر تكشف عن إجراءات السفر الخاصة بكورونا للمشجعين القادمين لحضور المونديال

دعت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر مشجعي كرة القدم القادمين إلى البلاد، لحضور فعاليات المونديال في قطر 2022، للتعرف على سياسة السفر الخاصة بكورونا، التي أعلنت وزارة الصحة العامة في تحديثها الجديد أواخر شهر غشت الماضي.

ووفق هذه الإجراءات الجديدة؛ يتعين على زوار قطر من حاملي بطاقة هيّا خلال فترة البطولة (20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر)، سواء الحاصلين على اللقاح أو غير المحصّنين، الالتزام بعدد من الاجراءات، تشمل تقديم شهادة تفيد بإجراء فحص “بي سي آر” للكشف عن كورونا نتيجته سلبية قبل موعد السفر بمدة لا تزيد عن 48 ساعة، إلى موظفي شركة الطيران في مطار المغادرة، أو شهادة رسمية تفيد بإجراء الفحص السريع “أنتيجين” نتيجته سلبية قبل موعد الرحلة بـ 24 ساعة كحد أقصى، مع الإشارة إلى عدم اعتماد الاختبار المنزلي، ويستثنى من هذا إجراء اختبار كورونا الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.

وألغت الوزارة عن إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين إلى قطر، سواء الحاصلين على اللقاح أو غير المحصّنين، وبغض النظر عن بلدهم. وستخضع حالات الإصابة بكوفيد التي سيجري اكتشافها لتدابير العزل الصحي وفق إجراءات وزارة الصحة العامة القطرية.

ولن يحتاج الزوار لإجراء فحوصات كورونا بعد الوصول إلى قطر، إضافة إلى عدم الحاجة لإجراء فحص للكشف عن الإصابة قبل مغادرة البلاد، ولكن ينصح المسافرون بمراجعة متطلبات السفر إلى وجهاتهم، واتباع الإجراءات المطلوبة.

ويعد ارتداء الكمامة إلزامياً في جميع مرافق الرعاية الصحية ووسائل النقل العام في أنحاء البلاد، ويتعيّن على جميع الزائرين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فأكثر تنزيل تطبيق احتراز EHTERAZ وتفعيله على هواتفهم الذكية من خلال متجر أبل أو جوجل بلاي عند الوصول إلى قطر، وينبغي أن تكون الحالة الصحية في تطبيق احتراز باللون الأخضر، ليتمكن الزائر من دخول الأماكن العامة المغلقة بالدولة، حيث تؤكد الحالة الصحية باللون الأخضر على التطبيق عدم الإصابة بكورونا.

وبإمكان زوار قطر الحصول على خدمات الرعاية الصحية في أي من المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات والصيدليات الحكومية أو الخاصة في الدولة، على أن تتوفر الخدمات الصحية للحالات الطارئة والعاجلة في المستشفيات الحكومية بالمجان لحاملي بطاقة هيّا.

وتؤكد وزارة الصحة العامة في قطر على ضرورة حصول الزوار على تأمين السفر، بحيث يغطي خدمات الرعاية الصحية، طوال مدة إقامتهم في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى