الرئيسيةمنوعات

المغربي بزتاتي يُسقط “أسطورة” الكيك بوكسينغ بالقاضية ويُحقِّق إنجازا تاريخيا

حقق تيجاني بزتاتي البطل المغربي في رياضة الكيك بوكسينغ، إنجازا تاريخا خلال نزاله المندرج ضمن بطولة “glory 84” التي نظمت بمدينة روتردام الهولندية في الساعات الأولى من يوم الأحد، بعد الإطاحة بالنجم التايلندي بيتش الشهير بلقب “أسطورة الكيك بوكسينغ، بالضربة القاضية.

ويأتي النزال في إطار دفاع بزتاتي، على حزام لقب بطولة العالم في “الكيك بوكسينغ”، في فئة وزن أقل من 70 كيلوغراما، بمنظمة “كلوري” التي تعتبر أقوى منظمة للكيك بوكسينغ والاكثر شهرة، التي يسيطر عليه منذ مدة.

وسيطر البطل المغربي على النزال تقنيا خلال الجولات الثلاث الأولى، حيث أجمع الحكام على تفوقه، قبل أن يسقط خصمه في الجولة الرابعة بالضربة القاضية، ويعلن فائزا بالنزال وبطلا عالميا للمرة الثالثة على التوالي.

وكان بزتاتي قد فاز بحزام لقب بطولة العالم في “الكيك بوكسينغ”، في فئة وزن أقل من 70 كيلوغراما، بمنظمة “كلوري” خلال شهر شتنبر 2021، ودافع عن لقبه في نزال صعب خلال شهر ماي الماضي.

يشار إلى أن تيجاني زتاتي يعتبر أول مغربي يحصل على حزام بطولة “كلوري”، وهو المسيطر الوحيد على الفئة الوزنية لأقل من 70 كيلوغراما داخل أقوى وأشهر منظمة للكيك بوكسينغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى